البطولة العربية الثانية للملاكمة من 5 مارس حتى يوم 8 مارس ٢٠١٧ بصالة المركز الأولمبي بالمعادي، مصر

رحب الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم، رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، بالوفود المشاركة بالبطولة العربية الثانية للشباب تحت 18 عاما بدءا من يوم 5 مارس حتى يوم 8 مارس ٢٠١٧

وقال رئيس الاتحاد المصري للملاكمة في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة بالمركز الأولمبي بالمعادي أن مصر ترحب دائما بكل الأشقاء العرب والوفود ليس في مجال الرياضة فقط وإنما في كل المجالات وأشار إلى أن الاتحاد المصري للملاكمة تلقى موافقة 8 دول عربية على المشاركة في البطولة

حضر المؤتمر الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم ورئيس الاتحاد العربي للملاكمة يوسف علي الكاظم، ومحمد كامل شبيب المشرف على البطولة من قبل الاتحاد الدولي للعبه ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشباب والرياضة.

وتوجه رئيس الاتحاد المصري للملاكمة بالشكر لرئيس الاتحاد العربي للملاكمة يوسف علي الكاظم

ومن جانبه قال وائل طلعت الذي يتولى العلاقات الدولية بالاتحاد المصري للملاكمة في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الاتحاد المصري استعد لتقديم البطولة في افضل صورة تعبر عن القيم والحضارة المصرية لنثبت للعالم إن بلدنا قادرة على استضافة أكبر البطولات معربا عن أسفه لعدم مشاركة ليبيا والعراق في البطولة .

وقام محمد كامل شبيب من سوريا مندوب الاتحاد الدولي بشرح القانون الدولي الجديد لرياضة الملاكمة والذي سيطبق للمرة الأولى في البطولة العربية الثانية للشباب وأوضح أنه سيرافق كل لاعب ثلاثة مدربين فقط ، يتم احتساب النقاط عن طريق خمس قضاة معتمدين من قبل الاتحاد الدولي .

كما تضمن قانون اللعبة الجديد أن اللاعب يجب أن يلتزم بالذي المحدد له وهو الأزرق أوالأحمر وحزام ابيض لا يوجد عليه أي شعار أو أسم البلد، ولا يجوز أن يرتدي اللاعب أي معدن.

شارك في البطولة مصر والجزائر وتونس والمغرب والأردن واليمن وقطر والإمارات وتستمر حتى يوم 8 مارس الجاري بالمركز الأولمبي بالمعادي.

 

حصدت مصر ميداليات ذهبية، حيث حقق مصطفى فهمى ذهبية وزن 52 كجم وعمر العوضى ذهبية وزن 60 كجم ويوسف صبحى ذهبية وزن 69 كجم و يوسف كرار ذهبية 81 كجم

و ميداليات فضية عن طريق مروان مدبولى فى وزن 56 كجم ومؤيد الدين الغريب فى وزن 75 كجم وعمر عبد الغنى فى وزن 91 كجم وشهاب أحمد فى وزن +91 كجم .

وجاءت مصر فى المركز الأول برصيد 9

ميداليات، عبارة عن 4 ذهب و 4 فضيات و برونزية وحيدة ،

بينما جاءت الجزائر فى المركز الثانى بواقع 7 ميداليات، عبارة عن ذهبيتان و 3 فضيات و برونزيتان

وحلت تونس فى المركز الثالث برصيد 5 ميداليات عبارة عن 2 ذهب و 3 برونز

وجاءت المغرب فى المركز الرابع برصيد 9 ميداليات عبارة عن 7 برونز وفضية وذهبية.

 

بينما حلت اليمن فى المركز الخامس برصيد 4 ميداليات عبارة عن واحدة ذهبية و 3 برونزيات ، و الأردن فى المركز السادس برصيد ميداليتين فضيتين،  والإمارات فى المركز السابع برصيد ميداليتين برونزيتين وليبيا فى الثامن بميدالية برونزية وحيدة وقطر فى التاسع بدون أى ميدالية .

 

وشهد ختام البطولة فقرة استعراضية قبل بدء المنافسات النهائية بحضور يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد العربى للملاكمة و الدكتور محمد عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد المصرى للملاكمة ونجم المنتخب الأول حسام بكر، كما حضر الملازم أول أحمد عبد اللطيف الذى تم تكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعد بتر قدمه فى  عملة إرهابية فى سيناء حيث كان أحد لاعبى المنتخب الوطنى للملاكمة.

يذكر أنه تم نقل البطولة العربية مؤخرا إلى المركز الأولمبى بالمعادى بدلا من جهاز الرياضة العسكرى، بعد موافقة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، نظرا لجاهزية الصالة والمدرجات لاستقبال هذا الحدث.

 

Leave a Reply