البطولة العربية للملاكمة لفئة الشباب (أقل من 19 عاما) بالرباط في الفترة مابين 17و21 مايو 2016

توج المنتخب المغربي، بطلا للدورة الأولى للبطولة العربية للملاكمة لفئة الشباب (أقل من 19 سنة) التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تحت إشراف الإتحاد العربي للعبة بقاعة عبد الرحمان بوعنان بالرباط ، بعد تصدره سبورة الترتيب العام بمجموع 10 ميداليات .

وأكد رئيس الاتحاد العربي يوسف علي الكاظم، على أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة قامت بمبادرة مهمة من خلال تنظيمها لأول بطولة عربية للملاكمين الشباب، معتبرا ان هذه المحطة تعد انطلاقة للمستقبل القادم للشباب العربي، وتؤكد وجود مواهب عربية قادرة على حمل المشعل في مختلف التظاهرات العربية والعالمية.

 وأوضح الكاظم ان الاتحاد العربي عازم على إتاحة الفرصة للملاكمين العرب في المرحلة القادمة، من خلال تنظيم البطولات والمسابقات وتشجيع المشاركة العربية على الصعيد الدولي.

وقال إن هذه البطولة عرفت مشاركة 70 ملاكما مثلوا منتخبات تونس ومصر والإمارات وقطر وفلسطين والمغرب تنافسوا على ألقاب عشرة أوزان، مؤكداً أن هذا الرقم مبشر خاصة في ظل أقامتها للمرة الأولى وذلك بعد استئناف الاتحاد العربي للملاكمة نشاطاته التي توقفت لفترة زمنية طويلة، بعد رفع الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي للملاكمة، وذلك على هامش بطولة العالم للملاكمة التي احتضنتها قطر قبل أقل من عام.
وتوجه الكاظم بالشكر للاتحاد المغربي للملاكمة على تنظيمه الرائع للبطولة والجهود التي بذلها لتخرج في أحسن صورة، كما لم يفت أن يتوجه بالشكر لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للملاكمة، مشيراً إلى أنه بجهودهم نظم الاتحاد خلال الفترة القصيرة منذ إعادة إشهاره العديد من الأنشطة والدورات التدريبية والبرامج المشتركة للحكام والمدربين، حيث تم الإعلان عن أنشطة الاتحاد السنوية وفق برنامج زمني محدد وواضح.

و صرح مراد بسيباس الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للملاكمة وعضو الإتحاد العربي للعبة، أن الإتحاد العربي، يسعى لتطوير مستوى رياضة الفن النبيل على الصعيد العربي، تحت رئاسة رئيس الاتحاد العربي للملاكمة يوسف علي الكاظم، و رفقة بقية أعضاء الإتحاد.

وأضاف بسيباس  الذي يتولى رئيس لجنة شؤون الملاكمين العرب، في تصريح خاص للموقع،  بأن الإتحاد العربي وضع إستراتيجية عمل هادفة، من خلال تنظيم بطولات عربية للمنتخبات والأندية في جميع الفئات، وأيضا إعداد وتكوين ملاكمين محترفين يصلون للمستوى الدولي، من خلال إجراء بطولات وتربصات جماعية لأفضل الملاكمين العرب الشباب.

وقد منح الإتحاد العربي، للمغرب شرف استضافة البطولة العربية للملاكمة لفئة الشباب، في الفترة مابين 17و21 مايو 2016 بقاعة إبن ياسين بالرباط.

وأحرز المغرب لقب الدورة الأولى، التي عرفت مشاركة ست دول عربية تنافست على ألقاب عشرة أوزان، بعد تصدره سبورة الترتيب العام بمجموع 10 ميداليات من بينها 5 ذهبيات و 4 فضيات وواحدة برونزية . ونال الميداليات الذهبية كل من طارق العبيدي في وزن (ما بين 46 و49 كلغ) واسماعيل بودرار (وزن أقل من 56) و يونس بعلا (81 كلغ) و المهدي بوروس (91 كلغ) .

 

وعاد المركز الثاني في هذه البطولة لمنتخب مصر برصيد 10 ميداليات (3 ذ و 1 ف و 6 ن)، فيما أكمل منتخب تونس منصة التتويج بمجموع 8 ميداليات (2 ذ و 5 ف و 1 ن). وعرفت في هذه الدورة مشاركة منتخبات تونس ومصر والإمارات وقطر وفلسطين والمغرب تنافسوا على ألقاب عشرة أوزان (46-49 كلغ)، و52 كلغ و56 كلغ و 60 كلغ و 64 كلغ و69 كلغ و 75 كلغ و 81 كلغ و 91 كلغ و أكثر من 91 كلغ .

وحصدت بعثة منتخب دولة قطر للملاكمة ميداليتين برونزيتين في البطولة العربية الأولى للملاكمة لفئة الشباب تحت 19 عاماً عبر نجمي منتخب الشباب بدر عبدالله الحجري في وزن 46 كجم ومحمد حمدان المري في وزن +91كجم، حيث ضم الوفد المدرب مصطفى عبدالخالق، وكان برئاسة علي ناصر البكري، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للملاكمة.

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply