يوسف الكاظم : نشاط الاتحاد العربي للملاكمة ينطلق بعد توقف طويل

يوسف الكاظم : نشاط الاتحاد العربي للملاكمة ينطلق بعد توقف طويل

أكد رئيس الاتحاد العربي للملاكمة الدكتور يوسف علي الكاظم على أن الاتحاد عازم على تطوير مستوى الممارسة على صعيد الوطن العربي، والاهتمام بالأبطال الملاكمين من أجل تشريف الحضور العربي في الأولمبياد القادم.

وأضاف رئيس الاتحاد العربي وعضو الاتحاد الدولي أن احتضان المغرب للبطولة العربية للشباب في شهر ماي القادم تحت إشراف الاتحاد، ما هو إلا دليل قوي على عودة نشاط الملاكمة العربية بعد فترة توقف دامت لـ 8 سنوات. مشددا على أهمية عودة المسابقات العربية بداية من السنة الحالية 2016، بعد تزكية الاتحاد الدولي للملاكمة للإتحاد العربي.

وأوضح يوسف الكاظم أن  الهدف من تنظيم البطولة العربية للشباب التي ستقام في الرباط، هو منح الفرصة للفرق العربية للتباري فيما بينها وأيضا مناسبة للملاكمين الشباب الواعدين لكسب التجربة وللإحتكاك مع جميع المدارس العربية في الفن النبيل. مشيرا إلى أن الأهم بالنسبة للإتحاد العربي هو التجمع الرياضي العربي ونجاح التظاهرة الأولى.  وقال إن ” أهم أهداف هذا البطولة هي عودة الفرق العربية للتنافس مع بعضها البعض، لا ننظر للفوز بل الأهم هو التجمع العربي ونعتبر أنفسنا كلنا فائزين، وأتمنى أكبر مشاركة عربية في هذا التجمع العربي لنبدأ الخطوة الأولى من المغرب”.

وبالنسبة لحظوظ الملاكمين العرب المؤهلين إلى الألعاب الأولمبية المقبلة في ريودي جانيرو بالبرازيل،  أن لدى الملاكمين العرب حظوظ مهمة للتنافس مع بقية الملاكمين في الحدث الأولمبي، إذا خدمتهم القرعة في الأدوار الأولى، مشيرا إلى أن هذه السنة ستعرف تواجد ملاكمين من المستوى العالي على الصعيد الدولي، حيث سيتم  برمجة كل المسابقات والبطولات التابعة للإتحاد الدولي “لايبا”، مثل بطولة ((WSB و(APB) و ( AOB )مع إمكانية مشاركة الملاكمين المحترفين، متمنيا التوفيق للملاكمين العرب حتى يشرفوا الملاكمة العربية  أمام بقية المدارس.

وكشف الدكتور يوسف الكاظم  عن برنامج مهم الاتحاد العربي لتأهيل المدربين والأطر والحكام العرب وتنظيم دورات تكوينية لفائدتهم بتعاون مع الاتحاد الدولي، مضيفا أن هناك مخطط مهم جدا يصب في مصلحة الملاكمة العربية سيتم تنفيذه بعد مرور الألعاب الأولمبية المقبلة، من ضمنه الاهتمام بالتكوين و بالفئات العمرية الصغيرة والاهتمام بالقاعدة والاهتمام حتى بالملاكمة النسوية.

وتحدث عن الأمور الداخلية للإتحاد العربي مبرزا أنه انتهى من اعداد النظام الأساسي الذي يواكب رؤية الاتحاد الدولي، مع الحرص على ان  يتوافق القانون الأساسي مع الفكر العربي والدولي في آن واحد، وذلك بهدف مسايرة التطورات التي تعرفها رياضة الفن النبيل على المستوى العالمي.

يذكر أن الاتحاد العربي عاد للتأسيس من جديد بعد فترة جمود لـ8 سنوات خلال شهر يناير الماضي، حيث تم انتخاب رئيس الاتحاد القطري يوسف علي الكاظم رئيسا جديدا له، وذلك في الجمعية العمومية التي نظمت بالدوحة بحضور عدة بلدان عربية من بينها المغرب.

للإشارة فرئيس الاتحاد العربي يوسف الكاظم يعد عضوا مهما في لجنة الملاكمة الشبه احترافية (WSB)، وأيضا يشتغل منصب الأمين العام الاتحاد العربي للعمل التطوعي.

Leave a Reply