البطولة العربية الثالثة للملاكمة

البطولة العربية للملاكمة

افتتحت فعاليات البطولة العربية للشباب بالقاهرة في نسختها الثالثة خلال الفترة من 2 وحتى 5 فبراير 2018، التى تقام فعالياتها بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادى. بمشاركة 9 دول عربية هي (تونس– الجزائر– المغرب– الإمارات– السعودية– قطر– اليمن– فلسطين– الأردن) بالإضافة إلى البلد المضيف مصر.
تعتبر هذه البطولة هي الثالثة للشباب حيث نظمت نسختها الأولى في المغرب عام 2016 وقامت مصر بتنظيم النسخة الثانية في عام 2017 إلى جانب تنظيمها للنسخة الحالية لعام2018.


وافتتح البطولة يوسف علي الكاظم رئيس الاتحادين العربي والقطري للملاكمة الذي رحب في البداية بالحضور من الدول المشاركة وقدم الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري والمهندس محمد غنيم رئيس اتحاد الملاكمة المصري لاستضافتهما البطولة وأكد أهمية تنظيم ونجاح البطولة نظرا لكونها محطة جيدة لإعداد اللاعبين خاصة وأننا مقبلون على أولمبياد الشباب بالأرجنتين وفرصة كبيرة لتهيئة جميع اللاعبين للمشاركة في بطولات آسيا وإفريقيا.
وأكد الكاظم أهمية تفعيل دور الاتحاد العربي للملاكمة بجهود قطرية بعد توقف نشاطه لمدة ثماني سنوات وأن للاتحاد دورا كبيرا في تأهيل المدربين والحكام والأطباء حيث كان آخر دورة قام بتنظيمها الاتحاد في السودان تحت رعاية الاتحاد ودورة للحكام نجمة ودورة للمدربين نجمة ودورة للمدربين نجمتين، ويتطلع الاتحاد خلال الفترة القادمة إلى تنفيذ دورات للأطباء والحكام نجمتين. الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يشارك في البطولة بلاعبنا عبدالهادي المري وزن 52 كجم.

Leave a Reply